الاستثمار العقاري في تركيا أصبح مجال استثمارى لا يستهان به ولدية الكثير من المحبين والرواد، وإذا جاءتك فكرة الاستثمار العقاري في تركيا لابد أن ترتب لهذا الأمر جيدا قبل أن تخطو خطوات جدية بداخله.

فالاستثمار لا يتم بشكل عشوائي وإنما يجب عليك الدراسة المسبقة للأمر حتى تتفادى الوقوع في أي خسائر وفي هذا المقال الذى نقدمة اليوم سنقدم لك الخطوات التي يجب إتباعها قبل الاستثمار العقاري في تركيا فتابعونا.

تحديد سبب الاستثمار
قبل أن تبدأ يجب أن تعرف لماذا تريد أن تستثمر داخل سوق العقارات التركي هل هو استثمار للزمن الراهن أم هو استثمار مستقبلي وهذا الأمر سيتحدد علية الكثير من الأشياء مثل مكان الوحدة العقارية التي ستقوم باستثمارها أو سعرها وغيرها من الأشياء فمثلاً إذا أردت الاستثمار للوقت الراهن يمكنك الحصول على وحدة سكنية جاهزة ولكنها بالطبع ستكون مرتفعة الثمن، أما إذا أردت الاستثمار للمستقبل يمكنك اختيار وحدة سكنية قيد الانشاء بسعر أقل.

تحديد السعر
السعر يترتب عليه الكثير من الأشياء فعلى أساس السعر سيتحدد حجم الوحدة السكنية ومكانها وهل هي جاهزة أم لا، لأن كل وحدة لا تتشابة مع الأخرى في السعر إذا لم تكن تتمتع بنفس المميزات، لذا يمكنك تحديد السعر مع وضع هامش تقريبي لاحتمالية الزيادة وعلى هذا الأساس تبدأ في البحث عن الوحدة المراد الاستثمار فيها.

تحديد المكان
المكان الذي تستثمر فيه مهم جداً لذا حاول أن لا يكون بعيداً عن أعينك كثيراً لتستطيع أن تتابعه باستمرار وتلاحظ أي تغييرات قد تطرأ عليه ويكون الاستثمار فيه سهلاً بالنسبة لك ولا يحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت.

تحديد الحالة السكنية
هناك العديد من المرافق السكنية المتوفرة في تركيا فهناك منها ما هو منجز ومنتهى ويمكنك الحصول عليه في نفس اليوم، وهناك من هو قيد التنفيذ ويمكن رؤيته وهو يصعد أمامك، وهناك ما هو مقرر له الإنجاز في المستقبل القريب، وهناك وحدات حديثة العهد وأخرى قديمة، لذا يجب عليك أن تحدد أى وحدة تريد أن تختار لأن كل وحدة بالطبع ستختلف عن الأخرى وعلى حسب ضرورية احتياجك سيكون اختيارك.

تقييم المخاطر
ليس هناك استثمار في أي مجال دون مخاطرة لذا ينبغي عليك وضع احتمالية للخسارة كما وضعت احتمالية للربح ووضع خطوات جدية لكيفية التعامل مع مثل هذا الوضع لكي تستطيع أن تتصرف بذكاء في مثل هذا الظرف.

تجميع الأفكار
أكتب كل إجابات الأفكار السابقة على ورقة وحاول أن تستقر على كل البنود التي تريد تحديدها في الوحدة العقارية المراد الاستثمار فيها، وفي النهاية ستجد مبتغاك بسهوله دون تضيع وقتك في العديد من العروض التي قد لا تناسبك، لأن بالتحديد المسبق للأفكار تستطيع أن تعرف جيداً ماذا تريد لذا ستعرف ماذا تختار من المعروض أمامك.

كانت هذه مجموعة من الخطوات التي يجب عليك فعلها قبل الاستثمار العقاري في تركيا، لكي تستطيع أن تستمتع باستثمار ناجح خالى بنسبة كبيرة من المخاطر.

الخطوات التي يجب فعلها قبل الاستثمار العقاري في تركيا