نصائح عامة لتصميم حديقة ألعاب للأطفال

قد تكون عملية حث طفلك على أداء الأنشطة البدنية واحدة من الأمور الصعبة نوعا ما وعليه يلجأ العديد من الأهل إلى الذهاب بأطفالهم إلى أماكن خارجية لقضاء الوقت الممتع واللعب، ولكن ماذا لو قمت بتصميم حديقة ألعاب خاصة لأطفالك في حديقة المنزل؟ ألن يوفر عليك ذلك الكثير من الوقت؟ في حال أردت القيام بتصميم حديقة ألعاب في منزلك تابع المقال الآتي لتعرف على أبرز النصائح التي يمكن أن تساعدك في ذلك.

نصائح تصميم حديقة ألعاب في منزلك

  1. المساحة المفتوحة

عند القيام بتصميم حديقة ألعاب لطفلك احرص على أن تصميمها في مكان مفتوح، قد تلاحظ شعور طفلك بالفرح عند اصطحابه إلى أماكن المفتوحة بشكل أكبر مقارنة مع الأماكن المغلقة.

  1. اللعب بالطين

على الرغم من اللعب بالطين يشكل معضلة كبيرة لأغلب الأمهات نظرا لما يسببه من اتساخ للملابس إلا أنه يبقى اللعبة المحببة لأغلب الأطفال، يساعد اللعب بالطين على صقل المهارات الحسية للطفل والتي تعتبر أساسية لتنمية عقل الطفل، احرص على تضمين صندوق من الطين في حديقة الألعاب الخاصة بطفلك.

  1. الألعاب المحفزة على الابداع والابتكار

تتوفر هناك مجموعة ضخمة من الألعاب التي تساعد على تطوير وتعزيز مهارات التفكير والابداع عند الأطفال، من الأمثلة على هذا النوع من الألعاب: ألعاب الموسيقى، الألغاز الذهنية، لعبة المطبخ وغيرها من الألعاب التي يمكن أن تحفز الابداع عند الأطفال.

  1. البيئة الأمنة

عند تجهيز حديقة ألعاب لطفلك في المنزل احرص على أن تكون البيئة أمنة وذلك من خلال توفير كافة معايير الأمن والسلامة لضمان بقاء طفلك يلعب لساعات طويلة دون القلق عليه من ايذاء نفسه.

  1. توفير مساحة سرية

يهوى الأطفال الأماكن المخفية، احرص على تصميم منطقة مخفية أمنة لطفلك في الباحة الخلفية للمنزل، على سبيل المثال بإمكانك إضافة كوخ صغير أو خيمة صغيرة لمنح طفلك القليل من الحماس والتشويق.

 

ختاما، في حال كنت ترغب بالاستعانة بأهل الخبرة في مجال التصميم الداخلي بإمكانك اللجوء إلى أحد الشركات الهندسية، نحن في شركة الهلال – أفضل شركة تصميم داخلي في الامارات – على أتم الاستعداد لخدمتكم وتلبية كافة متطلباتكم.