أكثر المخالفات المرورية شيوعا في دبي

تعد مدينة دبي واحدة من الإمارات الأكبر في الإمارات العربية المتحدة، تتميز هذه الإمارة بمساحاتها الشاسعة ومعالمها المميزة البعيدة عن بعضها البعض، لذلك إن كنت سائح في هذه المدينة وتتطلع إلى زيارة المعالم السياحية والمواقع المميزة بها أو إن كنت تسكن في هذه الإمارة المفعمة بالحياة قد يكون إمتلاك سيارة واحدة من الأمور الأساسية التي عليك التفكير بها وذلك لضمان سهولة عملية التنقل.

نحن في شركة الوافر لتأجير السيارات – أفضل شركة ايجار رولز رويس دبي – على أتم الاستعداد لخدمتكم، يتوفر لدينا أسطول ضخم من السيارات الرياضية والعائلية والفخمة والعديد العديد لضمان تلبية حاجات ومتطلبات كافة عملائنا.

أكثر المخالفات المرورية شيوعا في دبي  

على الرغم من سهولة القيادة داخل حدود الإمارة إلا أن العديد من الأشخاص مازالوا يقعون بالمخالفات المرورية، يمكن أن يساعد التعرف على هذه المخالفات في الحد من الوقوع بها، وفيما يلي أبرز المخالفات المرورية في دبي:

تخطي الإشارة المرورية

سنويا يتم القبض على ما يزيد عن 1000 سائق قاموا بتخطي الإشارة الحمراء، تعد هذه المخالفة من أشد أنواع المخالفات والتي يمكن أن تسبب بذهاب صاحبها إلى السجن. يترتب على الشخص الذي قام بتخطي الإشارة الحمراء مخالفة مرورية قدرها 800 درهم إماراتي وحجز السيارة لمدة 15 يوم.

عدم ارتداء حزام الأمان

يعد ارتداء حزام الأمان واحد من قواعد القيادة الأساسية ليس في دبي فحسب إنما في كافة دول العالم، يترتب على كل مسافر داخل السيارة ارتداء حزام الأمان وذلك لتفادي الحصول على مخالفة مرورية يبلغ قدرها 400 درهم إماراتي.

الوقوف في الاماكن غير المخصصة للوقوف

قد يكون إيجاد موقف سيارات في هذه المدينة واحد من الأمور الصعبة ولكنه ليس مستحيلا، قد يترتب على وقوف السائق في أي من الأماكن الغير مخصصة مخالفة مرورية قدرها 200 درهم إماراتي.

العبور من كتف الطريق

يمكن تعريف كتف الطريق على أنه المكان المخصص لمرور سيارات الطوارئ، قامت العديد من الحملات التوعوية من قبل شرطة دبي لمنع السائقين من العبور من كتف السائقين ولكن ما زال هناك مجموعة من السائقين يميلون إلى الاستفادة منه، احرص على عدم المرور من كتف الطرق وذلك لتجنب الحصول على مخالفة مرورية قدرها 600 درهم إماراتي.

الانحراف المفاجئ

يعد الانحراف المفاجئ واحد من أكثر المخالفات المرورية شيوعا في دبي، والذي يتم عن طريق تغيير السائق لمساره دون إعلام أو تنبيه السيارات الأخرى، لتجنب التعرض لحادث أو مخالفة مرورية قدرها 200 درهم إماراتي احرص على الالتزام بمسربك دون الانحراف المفاجئ على السيارات الأخرى.